مستخدم جديد؟
الرجوع الى الأخبار

بعد فوز دولة قطر بعضوية مجلس حقوق الإنسان .. مريم العطية: قطر سترفع بقدر كبير من صوت مناصرة الشعوب و قضاياها العادلة

قالت سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إن فوز دولة قطر بعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالأغلبية العظمى والتي وصلت ل ١٦٧ دولة  من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة يؤكد على الثقة التي تتمتع بها دولة قطر من قبل الأسرة الدولية من حيث  قطر  وإسهامها    في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، و تعهداتها والتزاماتها الطوعية.
وأضافت: هذه المكانة التي تحتلها دولة قطر دلالة حقيقية على تمسك القيادة الرشيدة ورغبتها الحقيقة في إعمال مبادئ حقوق الإنسان على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية. إلى جانب ذلك فنحن نؤكد أن هذه المكانة التي تحتلها قطر جاءت بعد عمل دؤوب والتزام قانوني وأخلاقي  بمعايير حقوق الإنسان وقالت: يأتي هذا الالتزام من ايمان الدولة العميق في أهمية أرساء حقوق الإنسان بين شعبها.
ولفتت العطية إلى أن فوز قطر بهذه العضوية سيرفع بقدر كبير من صوت مناصرة الشعوب المستضعفة ودعم قضاياها العادلة وعلى رأسها قضية الشعب الفلسطيني والذي ظل يعاني من وطأة آلة حرب الاحتلال الإسرائيلي على مدار عام كامل مارس فيه الاحتلال كل أنواع جرائم الحرق في انتهاك صارخ لقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
واشارت العطية إلى أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تنظر بعين الفخر لفوز دولة قطر وتدعو إلى بذل المزيد من الجهود من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان ونوهت إلى أن هذا الفوز يضيف على عاتق الدولة مسؤوليات كبيرة وقالت: بلا شك فإن قطر على قدر هذه المسؤوليات وعلى قدر الثقة التي أولتها لها أغلبية الدول الأعضاء بالأمم المتحدة.